شكر من سفيرة الاتحاد الاوروبي لرئيس معان      الأمان الوظيفي في قطاع البلديات      رئيس بلدية معان يرد على قناة سما الاردن      «منصة تقدم» تطالب باستعادة البلديات لصلاحياتها في الخدمات الأساسية      استثناء بتعيين عمال وطن وسائقين بالبلديات      القوات المسلحه الباسله ستقيم ركنا هاشميا في بلدية معان الكبرى يحوي صورا تمثل مسيرة الهاشمين منذ الثوره العربيه الكبرى وحتى هذا الوقت وهو عهد جلاله الملك عبدالله الثاني المعزز      حالة الطقس  
    
 
 
«منصة تقدم» تطالب باستعادة البلديات لصلاحياتها في الخدمات الأساسية 
 
 
 
 
نظمت منظمة «منصة تقدم» جلسة تعريفية لوسائل الإعلام لبيان موقفها من الانتخابات البلدية المقبلة المزمع اجراؤها في السابع والعشرين من آب المقبل.

وتناولت الجلسة التي تم عقدها أمس في قاعة نادي سيدات الأعمال أبرز المقترحات والتعديلات المطلوب تعديلها في قانون البلديات الحالي.

وعرضت المنسق العام لـ «منصة تقدم» الدكتورة سلمى النمس بعض المقترحات بهدف تعديل قدرة قانون البلديات على دعم مفهوم الحكم المحلي القائم على تحقيق مبادئ المشاركة الشعبية في صنع القرار، ووضع الأولويات في الانفاق وتنفيذ المشاريع، والمساهمة في الإشراف على أداء البلديات والمجالس المحلية، وتقييم النتائج ومراجعتها، وتقويم العملية التنموية بناء على ذلك.

وبحسب المقترحات فقد طالبت المنصة باستعادة صلاحيات البلديات في الخدمات أساسية مثل التعليم والصحة والنقل العام والرقابة الصحية والغذائية والبنية التحتية وجذب الاستثمار وتوفير فرص العمل وغيرها من قضايا تمس حياة المواطن بشكل مباشر.

ودعت المنظمة الى تحديد مصادر إيرادات كافية للبلديات والمجالس البلدية للقيام بمهامها، وضمان عدالة التمثيل في المجالس المحلية المنتخبة وتفعيل دور مجالس الأحياء اضافة الى وضع نظام متابعة وتقييم مبني على مؤشرات أداء ومعايير لقياس جودة الخدمة ومستوى تحقيق الأهداف التي يضعها المجلس البلدي بالتشارك مع المجتمع المحلي.

وشملت الاقتراحات وضع نظام رقابة ومساءلة يضمن الشفافية في الانفاق يمكن المجتمع المحلي من محاسبة البلديات ومجالسها وموظفيها على أي تقصير.

يذكر أن «منصة تقدم» تتواصل مع شرائح المجتمع بهدف طرح القضايا والمشاكل المختلفة التي يواجهها المجتمع الاردني وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال جهود فردية كمتطوعين.
 
 
     
   
 
جميع الحقوق محفوظة لبلدية معان الكبرى 2010
Powered By ASPJO